بلدي المحبة والسلام

بلدي المحبة والسلام

بريطانيا عالم من السمو و الحب والجمال
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولtvدليل مواقعاتصل بناإعلانات مبوبة
أنا الملكة كليوباترا وهذا مسجل في الأمم المتحدة === = =

شاطر | 
 

 أوقفوا إيناس الدغيدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليزابيث الأولى بكنجهام
مالكة الموقع
مالكة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1254
نقاط : 6318
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

28092009
مُساهمةأوقفوا إيناس الدغيدي

غزة-دنيا الوطن
تعتبر المخرجة إيناس الدغيدي من الأسماء الفنية التي تثير الجدل دائما حولها ، سواء عبر أفلامها التي تقدم فيها قضايا شائكة أو عبر تصريحاتها الصحافية التي تحمل كثير من الجرأة والتحدي . وخصوصا موقفها من الحجاب ومن الفنانات المحجبات حيث صرحت سابقا أنها ترفض العمل معهن . وكان اخر انتقاد وجه لها بسبب التصريح الذي أدلت به برنامج "لماذا" مع طوني خليفة الذي عرض في رمضان على قناة "القاهرة و الناس" حين سألها متى سترتدي الحجاب فقالت "ربنا ما يحكم علي بيه". مضيفة أن شكلها وهي ترتدي الحجاب يشبه الفنان علي الشريف . الأمر الذي اثار استياء رجال الدين وطالبوا بمنع ظهورها على شاشات التلفزيون وإنزال أشد العقوبات بها لأنها تخالف لتعاليم الإسلام. بينما تم عمل حملة على "الفايس بوك" تحمل اسم "أوقفوا إيناس الدغيدي" يطالب أصحابها بوقف المهزلة التي تحدث في رمضان وغيره من الشهور. وجاء فيها: "نحن لا نتهم الناس بالباطل . والآن حان الوقت حتى تتوقف هذه المهزلة . المهزلة التى تحدث فى شهر رمضان وغير شهر رمضان , فعندما تخرج إيناس الدغيدى المسلمة ( المفروض يعنى ) وتقول فى برنامج على شاشات التلفزيون وعلى غير شاشة التلفزيون أوقفوا الحجاب . وتهاجمه وتهاجم الممثلات المحجبات فيجب ان نقول كفى لهذه المهزلة . لسنا هنا لنقول لكم ارتدوا الحجاب , لن نقول هذا لأنه أمر من فوق سبع سماوات , وكلنا يعرف هذا .هدف هذا الجروب أن يصل صوتنا إلى كل وسائل الإعلام بكل أشكالها وبطريقة متحضرة .أرجوكم اوقفوا إيناس الدغيدى .واوقفوا ما تدعوا إليه .


وكانت إيناس الدغيدي قد قدمت على قناة "نايل سينما" برنامج "الجريئة" ولقيت حلقاتها هجوما شديدا من الصحافة المصرية بسبب جرأة الأسئلة التي كانت تطرحها "الجرئية " على ضيوفها ومواقفها التي تطلقها عبر البرامج. فقد استضافت الفنانة المحجبة شهيرة وحصل بينهما خلاف عندما صرحت الدغيدي عن رأيها في الداعية عمرو خالد معتبرة انه لا يملك حضورا ولا صوتا وأن الفتيات كانوا يستمعن إليه لأنه يرتدي بنطلون وقميص.وأنه كان حبيب الفتيات في سن المراهقة وتحجبن من أجله وليس من أجل الله والدين.
فيما عبرت عن رأيها في الحجاب مع طوني خليفة في برنامج "لماذا" أنه لا يتفق مع العقل. وأنها مستحيل ان تعطي دور لمحجبة في أفلامها. وأضافت أن الحجاب أصبح موضة في هذه الأيام و أنه ليس كل محجبة متدينة وأنها ترى بنات محجبات في الشارع يقومون بأشياء فاضحة .لكنها لن ترفض أن تتحجب ابنتها لو قامت بذلك عن كامل قناعة وكانت سعيدة بالحجاب.ووافقت المخرج خالد يوسف في دعوته لمنع عمل الفنانات المحجبات في السينما ، وطلبت منه عمل مظاهرة للمطالبة بذلك كما قالت له انها موافقة ان تسلمه راية الأفلام الجنسية التي تتهم بها .

إيناس المعروف عنها تحررها من قيود المجتمع ورفضها لكثير من العادات والتقاليد صرحت لطوني خليفة انها متدنية وتربت في أسرة دينة وانها والدها كان حاسما ورافضا عملها وأنها أدت العمرة أكثر من عشر مرات وقامت بفريضة الحج مرتين وتقرأ القرآن يوميا. .ونفت ان يكون لديها علاقات جنسية خارج الزواج وأنها مارست الجنس عندما كانت في السابعة والعشرين من عمرها عندما تزوجت من طليقها وانها حاليا لاتعيش اي قصة حب . وقالت انها لا تحارب الرجل بل تشاكسه من شدة حبها له . معتبرة ان الجنس لبس هاجسا فقط في أفلامها بل هاجسا في حياة الناس جميعها وخصوصا العالم العربي الذي تربي على الحرمان والكبت الجنسي .وأنها لاتدافع عن مثلي الجنس بل هي عرضت حالة في فيلم "ما تيجي نرقص" لا أكثر معتبرة ان المثلية الجنسية مرض موجود . و لو علمت ان ابنتها مثلية جنسية لن تفعل مه شيئا لأنها تعترها مريضة .
وكان قد صدر منذ سبع سنوات تقريبا حكما بجلد إيناس الدغيدي ثمانين جلدة وهو الأول من نوعه في مصر بسبب دعوى أقامها ضدها المحامي نبيه الوحش لإرتكابها جرم السب والقذف في حق بنات مصر عندما قالت في تصريحات نشرتها لها الصحف إن نصف بنات مصر وقعن في المحظور وحملن سفاحا نتيجة علاقات غير شرعية. ولكن لم ينفذ الحكم لأنه غير موجود في القانون المصري. وصرحت في حلقة "لماذا" أنه لن يصدر ضدها حمكا بالجلد لأننا لسنا في العصر الجاهلي ولكن لو صدر حكم بجلدها سيكون من الأخوان المسلمين .
وكان برنامج الجريئة قد اثار استياء كثير من النقاد وبعض الضيوف أيضا لما تضمنه البرنامج من أسئلة شخصية ومحرجة وخصوصا تلك التي تتعلق بالأمور الجنسية فقد ظهر الإستياء واضحا على وجه الفنانة رغدة عندما سألتها إيناس لماذا تعيش بدون وجود رجل في حياتها ، ورغم محاولة رغدة تغيير مسار السؤال إلا ان الدغيدي كانت تلح عليها قائلة لماذا تعاندين الطبيعة، فأنت امرأة جميلة ولا أتصور أن تعيشين بدون رجل في حياتك، ثم إن هذه غريزة فطرية لا يمكن لامرأة مقاومتها. و كانت المفاجأة لرغدة عندما سألتها عن نوع علاقتها بالرئيس العراقي صدام حسين. حيث ألمحت عن وجود علاقة غرامية جمعتها بالرئيس العراقي 
يذكر ان المحامي نبيه الوحش طالب بسرعة إيقاف برنامج "الجريئة" والتحفظ على كل الحلقات التي تمت إذاعتها منذ بداية شهر رمضان.
وكانت حلقة إلهام شاهين التي عرضت في أول يوم من شهر رمضان أكثر الحلقات التي اثارت السخط حين أكدت إلهام شاهين ما رددته وسائل الإعلام عن علاقتها برجل الأعمال المسيحي رامي لكح ، وهو ما أثار غضب لكح الذى نفى هذا الكلام جملة وتفصيلا مؤكدا أنه لم يكن يرتبط معها بأى علاقة عاطفية و كلف محاميه فى القاهرة بمقاضاة إلهام شاهين بسبب ما قالته فى البرنامج عن علاقتهما.
يذكر أن الدغيدي اختيرت عام 2005 من قبل مجلة نيوزويك الأمريكية من بين أهم 43 شخصا يحدثون تأثيراً في العالم العربي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syria-one.ahlamontada.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

أوقفوا إيناس الدغيدي :: تعاليق

avatar
رد: أوقفوا إيناس الدغيدي
مُساهمة في الإثنين سبتمبر 28, 2009 3:50 am من طرف اليزابيث الأولى بكنجهام





avatar
رد: أوقفوا إيناس الدغيدي
مُساهمة في الإثنين سبتمبر 28, 2009 3:59 am من طرف اليزابيث الأولى بكنجهام



 

أوقفوا إيناس الدغيدي

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلدي المحبة والسلام :: فنون :: أخبار الفن-
انتقل الى: