بلدي المحبة والسلام

بلدي المحبة والسلام

بريطانيا عالم من السمو و الحب والجمال
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولtvدليل مواقعاتصل بناإعلانات مبوبة
أنا الملكة كليوباترا وهذا مسجل في الأمم المتحدة === = =

شاطر | 
 

 [ palestineyouth:17618] التقرير الاخباري اليومي: لا يوجد شريك إسرائيلى لتحقيق السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليزابيث الأولى بكنجهام
مالكة الموقع
مالكة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1254
نقاط : 6318
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

28012014
مُساهمة[ palestineyouth:17618] التقرير الاخباري اليومي: لا يوجد شريك إسرائيلى لتحقيق السلام

Inline image 1

المشهد الفلسطيني 27-1-2014
التقرير الاخباري اليومي: لا يوجد شريك إسرائيلى لتحقيق السلام

وليد ظاهر – الدنمارك *

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن تصريحات تسيبي ليفني المنتقدة لمواقف السيد الرئيس بمثابة تهديدات رسمية غير مقبولة، وأكد أبو ردينة أن تصريحات ليفني تجعلها طرفا غير صالح للتفاوض معها.
وصف تيسير خالد، عضو تنفيذية منظمة التحرير تصريحات عدد من القادة الإسرائيليين بالاستفزازية والسخيفة، خاصة عندما يرسل هؤلاء القادة الى الجانب الفلسطيني رسائل ابتزاز من النوع الوقح للوصول الى أهداف سياسية.
قال وزير الخارجية د. رياض المالكي إن الذي يقلق القيادة الإسرائيلية الآن هو العقلانية السياسية التي يمثلها السيد الرئيس، والعلاقة القوية التي يتمتع بها سيادته مع الكثير من الأصدقاء المؤثرين في المحافل الدولية.
كشف قيادي كبير تفاصيل ما ستحمله الأيام التي ستتبع اليوم الأول بعد الشهور التسعة للمفاوضات، واصفاً إياه باليوم الصعب، وبحسب وصف القيادي فإنه وبعد لقاء السيد الرئيس بكيري الذي استمر 4 ساعات خرج سيادته متوتراً وغاضباً بعد تلقيه تهديدات أمريكية لتقويض مسيرة السلطة كاملة في حال رفض اتفاق الإطار والمقترحات الأمريكية.
أكدت مصادر دبلوماسية غربية أن الأسابيع المقبلة ستشهد جولات لقيادات غربية بارزة بهدف دعم الجهود الأمريكية التي يقودها جون كيري إزاء عملية السلام، ولممارسة ضغوط على طرفي المفاوضات من أجل احراز تقدم، وأشارت المصادر إلى أن هناك جولة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بداية الشهر المقبل، تليها زيارة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للمنطقة.
قال عبد الله عبدالله عضو المجلس الثوري لحركة فتح إن لدى القيادة أكثر من خيار في حال انتهت الفترة الزمنية للمفاوضات دون جدوى أولها العودة إلى منظمات الأمم المتحدة، لتجسيد اعتراف دول العالم بفلسطين، والعودة إلى مشاركة المجتمع الدولي في حماية الدولة الفلسطينية التي اعترف بها.
قال مصدر رسمي في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو يعتقد ومؤمن تماما بوجوب منح المستوطنين فرصة اختيار العيش داخل الدولة الفلسطينية التي ستقوم مستقبلا، وأضاف المصدر "يعتقد نتنياهو بعدم وجود أي سبب لأن تكون الدولة الفلسطينية المستقلة نقية عرقيا".
أجلت حكومة الاحتلال نقاش ما يعرف بخارطة الأولويات والأفضليات الإسرائيلية بعد احتدام النقاش بين وزير المالية يائير لبيد، من جهة، وتسيفي ليفني التي اعتبرت أن الخارطة تشجع الاستيطان والسكن في المستوطنات المعزولة من جهة أخرى، وأعربت ليفني عن مخاوفها من الأبعاد السياسية التي ستنجم عن ضم إسرائيل للمستوطنات وشمولها بخارطة أفضلياتها.
أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأن مشادة كلامية وقعت خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس، بين تسيفي ليفني ووزير الاقتصاد "نفتالي بينت"، عندما عرض الأخير التقرير السنوي الخاص بمعادة السامية، وقالت ليفتي "من يدعي أن من يوجه لإسرائيل انتقادات حول سياساتها في الضفة الغربية هي معاداة للسامية هو قد أضر بالنضال ضد اليهود".
اعتقلت قوات الاحتلال أمس، منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية والطفلين عبادة وحارث بريجية 13 عاما، بعد مواجهات مع مستوطني بؤرة "خلة النحلة"، وكان نشطاء طردوا المستوطنين من بؤرة "خلة النحلة" التي أقامها المستوطنين على أراضي المزارعين الفلسطينيين بين قرية ارطاس ومدينة بيت لحم.
ردت محكمة الاحتلال العليا، استئناف أهالي بلدة بيت صفافا جنوب القدس، وأقرت لبلدية الاحتلال إقامة شارع يقسم البلدة إلى قسمين.
قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تسعى لتوصيل مساعدات انسانية إلى حي محاصر في دمشق إن نقاط تفتيش حكومية عرقلت عملها رغم تأكيد الحكومة أنها ستسمح بتوزيع المساعدات.
قالت الجبهة الشعبية القيادة العامة إن "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" والتي مقرها لندن تتبع حركة حماس، وتعتبر ذراعها الإعلامي الخاص بنقل الأخبار "الملفقة عن اللاجئين في مخيم اليرموك".
افادت مصادر اسرائيلة عن انفجار عبوة ناسفة في وحدة للجيش الاسرائيلي على حدود غزة صباح اليوم.
استطلاع اسرائيلي جديد للرأي يظهر مدى قناعة الجمهور بالمفاوضات وجاء في الاستطلاع أن 87% من الإسرائيليين لا يؤمنون بإمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع السلطة مقابل 7% فقط يؤمن بنجاح المفاوضات و6% لا رأي لهم.
قال واصل أبو يوسف عضو تنفيذية منظمة التحرير إن السلطة الوطنية بدأت فعلياً بالتجهيز لاستئناف تحركاتها على الصعيد الدولي واستئناف الانضمام للجمعيات والمؤسسات الحقوقية والدولية بعد فشل المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.
قال حنا عميرة عضو تنفيذية منظمة التحرير إن تهديد تسيبي ليفني للسيد الرئيس نوع من أنواع الإبتزاز، وإن الإعتراف بيهودية إسرائيل يعني الإعتراف بالاحتلال والتنازل عن مختلف الحقوق الفلسطينية، وبين عميرة أن اللجنة السياسية أوصت بعد اجتماعها بالتوجه الفلسطيني إلى المنظمات الدولية والأمم المتحدة.
قال محمود العالول عضو مركزية فتح إن تهديدات تسيبي ليفني تجاه السيد الرئيس ليست بالجديدة، وأكد العالول أن الاسرائيليين واهمون اذا اعتقدوا أن هذه التهديدات سوف تدفع القيادة للتنازل عن الثوابت الفلسطينية.
قال عباس زكي عضو مركزية فتح، إنه كلما آلت المفاوضات إلى نهاياتها تبدأ إسرائيل باختلاق الذرائع، وإطلاق تصريحات تمس القيادة الفلسطينية، للتهرب من استحقاقات عملية السلام، وشدد زكي على أن المطلوب الآن التوجه إلى الأمم المتحدة فوراً وإلى محكمة الجنايات الدولية، والمطالبة بمؤتمر دولي للسلام، ورفض الرباعية الدولية التي احتكرتها أمريكا.
قال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن التهديدات الاسرائيلية لن تثني القيادة الفلسطينية عن التمسك بثوابتها، والمطالبة بحقوقها الوطنية، مؤكدا أن السيد الرئيس مستعد للاستشهاد في سبيل ذلك، وشدد مقبول على أن مصير السيد الرئيس مرتبط بإرادة شعبه وليس بالإرادة الأمريكية أو الإسرائيلية.
قال عضو مركزية فتح جمال محيسن إن السيد الرئيس يتعرض لجملة من الضغوط الإسرائيلية من أجل القبول بخطة الإطار التي يطرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.
أكد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، أن تهديدات ليفني تجاه السيد الرئيس دليل واضح على وطنيته وتمسكه بحقوق شعبه.
أعلن وزير الخارجية رياض المالكى، أن القيادة لن تتردد في رفض المقترحات الأمريكية للسلام مع إسرائيل في حال تناقضها مع المواقف الفلسطينية.
قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن العام 2014 هو عام تحريك قضية الأسرى وتفعيلها على كافة المستويات السياسية والمحلية والدولية، وسيكون حاسماً ويشكل مفترق طرق لقضية الأسرى.
ذكر موقع "واللا" العبري أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقترح استئجار أراضي المستوطنات.
صرح رئيس المعارضة الإسرائيلية يستحاق هيرتسوغ ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بتمييع المفاوضات مع الفلسطينيين ويأتي بها إلى طريق مسدود وخطير، واضاف أن الوضع الراهن يستوجب اتخاذ القرارات الحاسمة حاليا وليس تركها الى الاجيال القادمة.
أشار مصطفى البرغوثي الامين للمبادرة الفلسطينية لدى استقباله وفدا تضامنيا من كنائس بريطانيا ان اسرائيل لاتريد السلام بل تسعى إلى تحويل فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة إلى حكم ذاتي هزيل على كانتونات في إطار ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة.
اعتبرت أغلبية كبيرة من الإسرائيليين، أن المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين، لا تؤدى إلى اتفاق سلام، حسب استطلاع للرأي، نشرت نتائجه أمس.
أظهر تحقيقٌ تلفزيوني بثته القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي، أن منظماتٍ يهودية تحظى بدعم حاخامات نافذين وسياسيين اسرائيليين، أنهت استعداداتها لبناء"الهيكل الثالت" تمهيداً لتدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وتهجير المسلمين من البلدة القديمة من القدس وهدم منازلهم وإقامة مراكز توارتية.
قال ديميتري ديلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح حول تصريحات اوري ارئيل العنصرية المتعلقة بناء الهيكل الثالث المزعوم إن الأمة العربية والاسلامية لا تأخذ تهديدات الاحتلال بحق المدينة المقدسة على محمل الجد.
كشف مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مايكل كنجلي أن اللاجئين الفلسطينيين هم من ضمن أكثر المتضررين من النزاع في سورية لأنهم يعانون من الفقر منذ وقت طويل قبل بداية الحرب.
أكدت حركة الجهاد الإسلامي أنها "لا تسعى لخوض معركة عسكرية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الراهن لأسباب داخلية وخارجية".
حديث الرواسي: لا يوجد شريك إسرائيلى لتحقيق السلام

تتويجاً لسيل التصريحات والتحريض الإسرائيلي السافر ضد شعبنا الفلسطيني وقيادته، هددت رئيس طاقم المفاوضات الإسرائيلي تسيبي ليفني وبشكل علني ورسمي، الرئيس محمود عباس بـــ "دفع ثمن" المواقف الوطنية التي يتخذها ، خاصة رفضه الشديد للاعتراف بيهودية إسرائيل، وتأكيده على التمسك بالثوابت الوطنية الأساسية.

إن هذه الحملة الممنهجة غير المسبوقة، ضد القيادة الفلسطينية وعلى رأسها القائد العام الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، والتي تتزامن مع استمرار سياسة البطش ضد الفلسطينيين شعباً وقيادة وأرضاً، ورفضها لبعض الأصوات الأوروبية المنصفة التي بدأت تعلن نبذها للاستيطان والاحتلال، تنطوي على مؤشرات واضحة تتمحور نحو سعي كيان الاحتلال إلى تفجير المفاوضات، فهي بهذه المواقف المرفوضة تسعى إلى إطلاق الرصاصة الأخيرة على عملية السلام.

إن حملة التحريض هذه تكشف عن حجم الفشل الذي وصلت إليه حكومة الكيان المتطرفة، وهي دلالة إضافية على إفلاسها السياسي، كما أنها تُظهر عدم جديتها ورغبتها في الخروج من دائرة الصراع، أو حتى إعطاء فرصة حقيقية لبناء السلام الشامل بل تسعى إلى تقويض الجهود والتحركات السياسية الحالية، بما يؤكد أن الحكومات الإسرائيلية غير مهيأة للسلام ولا يوجد شريك إسرائيلى لتحقيق الاستقرار القائم على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

يبدو أن ليفني وأقرانها من قادة كيان الاحتلال ومن يساندهم من صحفيين وكتاب، بحاجة إلى مراجعة شاملة ودقيقة لتاريخ الصراع، والذي يمثل الصمود والتمترس خلف الثوابت الوطنية أول أبجديات العمل الوطني الفلسطيني، فممارسة الضغوط والتهديدات المباشرة التي تصل حد التهديد بالقتل، لم تنجح في انتزاع أي تنازل عن ثوابتنا الفلسطينية المستندة لقرارات الشرعية الدولية، وإن كيان الاحتلال وهو يهدد الرئيس أبو مازن فإنه بذلك يهدد الشعب الفلسطينى الذي يمثله الرئيس أبو مازن، فالاحتلال واهم إن ظن أن الشعب الفلسطيني سيرضخ ويتنازل أمام تلك التهديدات والعنجهية الإسرائيلية المستمرة التي لم ولن ترهبنا أو تثبط من عزيمتنا، فإيماننا يزداد بأن تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بات قاب قوسين أو أدنى، ولعل الخطوة الملحة التي علينا اتخاذها الآن هي إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لتقوية جبهتنا الداخلية؛ والإعداد الجيد لدعم القيادة الفلسطينية في جولاتها السياسية والدبلوماسية القادمة .

* رئيس تحرير المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا"

******************************************************

لمتابعة المزيد من الأخبار على مدار (( ســ 24 ــــاعــة ))

قم بزيارة موقعنا الالكتروني (( http://www.fateh.dk ))

اما موقعنا بلغات أجنبية فهو (( http://www.fateh.dk/en ))

وصفحتنا على الفيس بوك ((https://www.facebook.com/www.fateh.dk))

وعلى التويتر ((https://twitter.com/Fatehdk))

لـمـراســلـتنا : ((walidzaher@gmail.com))

******************************************************

تصلك نشرتنا البريدية لانك مشترك في قائمة المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك "فلسطيننا" البريدية

اذا رغبت في الاشتراك أو إلغاء الاشتراك راسلنا على العنوان (walidzaher@gmail.com)


--
وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

المكتب الصحفي الفلسطيني – الدنمارك " فلسطيننا"

وليد ظاهر

Tlf. 004520917005

الموقع: http://www.fateh.dk

الفيسبوك: https://www.facebook.com/www.fateh.dk

التويتر: https://twitter.com/FatehDk

للمراسلة: walidzaher@gmail.com



--
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syria-one.ahlamontada.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلدي المحبة والسلام :: موقع سوريا العرب :: أخبار-
انتقل الى: