بلدي المحبة والسلام

بلدي المحبة والسلام

بريطانيا عالم من السمو و الحب والجمال
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولtvدليل مواقعاتصل بناإعلانات مبوبة
أنا الملكة كليوباترا وهذا مسجل في الأمم المتحدة === = =

شاطر | 
 

 الاحتفالية الثالثة لليوم العالمي للحيوان ...مهرجان للطفولة.. والرسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليزابيث الأولى بكنجهام
مالكة الموقع
مالكة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1254
نقاط : 6318
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

05102009
مُساهمةالاحتفالية الثالثة لليوم العالمي للحيوان ...مهرجان للطفولة.. والرسم

بالتعاون مع مديرية الطفل في وزارة الثقافة أقام «مشروع حماية الحيوان spana» في كلية الطب البيطري- جامعة البعث، ومديره الدكتور دارم طباع الاحتفالية الثالثة باليوم العالمي للحيوان في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة الذي استغلت مساحاته وأركانه لإقامة الفعاليات المختلفة الكثيرة التي خصصت للمناسبة. حيث تم عرض مجموعة من الحيوانات الأليفة توزعت في أقفاصها أمام المركز منها النعامة التي تم اختيارها لتكون حيوان عام 2009 وعند المدخل مدت على الأرض لوحة تواقيع قماشية طويلة بعنوان «لوحة أصدقاء الحيوانات» زينها الأطفال برسوم الطبيعة والحيوانات ووضع عليها المتعاطفون والمشجعون لاحقاً تواقيعهم. في الطابق السفلي للمركز توزعت على جدران الصالة الرحبة رسومات ولوحات الأطفال المشتركين بالمسابقة التي تشرف عليها مديرية ثقافة الطفل، والتي كانت مفاجئة في مستواها الفني والحسي العالي لأعمار تراوحت بين السادسة والثالثة عشرة.


وفي الطابق الأول حيث المسرح اجتمع الأطفال وأهاليهم للاستمتاع ببرنامج فني من ضمنه أغنية عن الحيوان وأيضاً لوحات راقصة فلكلورية قدمتها فرقة أجيال للأطفال بقيادة مجد أحمد وباسل حمدان اللذين صمما عدداً من اللوحات التي اعتمدت على حركات الحيوانات. وما يلفت النظر ذلك المستوى الحرفي في الرقص الذي عكسه أولئك الأطفال تفوقوا فيه على مستوى الكثير من فرق الكبار.
تضمن الحفل تقديم جوائز الفائزين من الأطفال على لوحاتهم المقدمة لهذا العام التي كانت شهادات تقدير موقعة من الدكتور رياض نعسان آغا ومبالغ مالية. وخطوة تحسب للمشروع أنه قسم المتسابقين حسب ثلاث فئات عمرية وكل فئة نالت ثلاث جوائز مالية تبدأ بـخمسة آلاف ليرة. لكن الجانب التربوي الذي أظهره الدكتور دارم طباع مدير المشروع كان واضحاً حين قسم الجوائز مناصفة بين طفلين عن كل جائزة لتشمل أكبر عدد من الأطفال من أجل تشجيعهم على الرسم أولا وعلى المشاركة في مثل هذه الفعالية التي تضيف إلى بناء شخصياتهم منذ الطفولة، ولاسيما أن اللوحات الفائزة في 2008 تم استصدارها لتكون بطاقات معايدة لهذا العام.
عدد كبير من المكرمين من مختلف المجالات اعتلو الخشبة لتسلم هداياهم التذكارية التي كانت منحوتة لثلاثة أحصنة عربية في حركات متداخلة. كان من بينهم السيد عبد العزيز دهنة وجهاد أبو طوق بمناسبة مرور 15 عاماً على عملهم في مشروع حماية الحيوان في سورية سبانا. والفارسة السورية منال الأسد التي شاركت بتوزيع جوائز الفائزين في الرسم. أيضاً نهلة السوسو ولجين الأصيل والفنان نضال سيجري وملك ياسين مديرة ثقافة الطفل إضافة إلى عدد من الإعلاميين المساهمين مع المشروع.
وفي الختام أعلن الدكتور دارم طباع إطلاق كتيب يعرض تاريخ مشروع حماية الحيوان في سورية منذ أن تأسس خلال خمسة عشر عاماً يضم مجموعة من الصور التذكارية التي توثق للكثير من الخطوات. أيضاً إطلاق مطوية الرعاشات «الذبابة التنين والذبابة السيدة» تضم ما يقارب الخمسين نوعاً من الرعاشات وضعت صورها وعلى جانب آخر لمحة عن كل صورة، تم توزيعها على الحاضرين. أيضاً تسليم لوحة اصدقاء البيئة والحيوان، التي وقع عليها الأطفال ضمن احتفالية الطفل في مختلف المحافظات، إلى ممثل الجمعية الدولية لحماية الحيوان wspa

الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syria-one.ahlamontada.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الاحتفالية الثالثة لليوم العالمي للحيوان ...مهرجان للطفولة.. والرسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الاحتفالية الثالثة لليوم العالمي للحيوان ...مهرجان للطفولة.. والرسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بلدي المحبة والسلام :: موقع سوريا العرب :: ثقافة-
انتقل الى: